ads

عاجل

وصول عناصر من قوات الإنزال الجوى الروسى إلى مصر للمشاركة فى التدريب المشترك “حماة الصداقة – 3”

أعلن المتحدث العسكرى بإسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الإثنين، عن وصول عناصر من قوات الإنزال الجوى الروسية إلى مصر، حيث تشارك وحدات المظلات المصرية فى فعاليات التدريب المشترك “حماة الصداقة – 3” والذى تستضيفه مصر حالياً حتى 26 أكتوبر الجارى بمنطقة التدريبات الخاصة بقيادة وحدات المظلات .

ويشتمل التدريب المشترك على العديد من الأنشطة والفعاليات، والتى تتضمن تبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة، وتنفيذ العديد من أشكال الرمايات الغير نمطية، والتدريب على أعمال قتال القوات الخاصة، ومكافحة الإرهاب وفقاً لأرقى النظم التدريبية الحديثة، كذلك تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات لعناصر مشتركة من الجانبين .

وقد تم الإعداد والتخطيط الجيد لتنفيذ الأنشطة والأهداف التدريبية المخططة، بما يُساهم فى خلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الحديثة، لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التدريب بالشكل الذى يؤدى إلى تخطيط وإدارة العمليات بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين القوات المشاركة .

يأتى التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية ، وجدير بالذكر أن بداية إنطلاق تدريب حماة الصداقة لأول مرة كان عام 2016 بجمهورية مصر العربية ، ثم نُفذ بدولة روسيا عام 2017، والذى يعكس الشراكة والتعاون الإستراتيجى لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات .

كلمات متعلقة

ads