ads

عاجل

وصفة ماسكات تُقاوم الحر للبشرة الدهنية

هناك مشاكل كبيرة تُعانى منها السيدات ذات البشرة الدهنية خاصة خلال فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة ، فصاحبة البشرة الدهنية تحتاج بشرتها إلى إهتمام غير عادى خاصة فى الأيام مرتفعة الحرارة لأن الدهون الزائدة تتراكم على البشرة نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة مما يؤدى إلى فقدان البشرى إلى رونقها .

**ونحن نقدم الحل الأمثل للسيدات أصحاب البشرة الدهنية عن طريق تقديم عدد من الماسكات التى تساعدها فى حل هذه المشكلة .

  • ماسك الليمون :-  لها ميزة كبيرة لأنه لديه القدرة الفائقة لعلاج عدد كبير من مشاكل البشرة الدهنية حيث يوضع عصير الليمون على المنطقة الدهنية بالوجه ليقوم بتنظيفها وتنقية البشرة من الشوائب ويترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء .

 

  • ماسك الردة :-   حيث يتم خلط . 2 ملعقة ردة + ملعقة زبادى بلدى + 1/2 ليمونة صغيرة جداً وتترك على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر أو الدفئ ، وتكرر تلك العملية مرتين بالأسبوع وستشعرين بالفرق .

 

  • ماسك الطمى المغربى :-  وهو متوفر لدى العطارين ويمكن عمله بالمنزل عن طريق  خلط ملعقة طمى مغربى ، مع ملعقة ترمس مطحون ، مع كريم مرطب يتناسب مع صاحبة البشرة الدهنية . ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف ثم بماء الورد لغلق مسام جلد البشرة لعدم تراكم الأوساخ عليها .

 

** وينصح للسيدات أصحاب البشرة الدهنية بعدم الإهمال أو إستخدام أى من مستحضرات التجميل الغير مناسبة لبشرتها ، لأن البشرة الدهنية تحتاج إلى معاملة خاصة لأنها تتأثر بالحرارة بشدة لذلك يجب على أصحاب البشرة الدهنية شرب الماء بكثرة وعدد لا يقل عن 12 كوب من الماء يومياً .

كلمات متعلقة

بدائل الكولاجين البيتى

بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس تفتقد البشرة...
اقرأ المزيد

14 أغسطس 2018 - 11:02م
ads