ads

عاجل

مفتى الجمهورية يُهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف

هنأ الدكتور “شوقى علام” مفتى الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسى والشعب المصرى، والمسلمين والعرب جميعاً فى جميع أنحاء العالم، بمناسبة ذكرى مولد نبى الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد علينا هذه الأيام بالخير والمحبة والرحمة والسلام .

وقال “علام”، أن ميلاد النبى مُحمد صلى الله عليه وسلم، كان ميلاداً للرحمة غير المحدودة للإنسانية جمعاء، فرسالة الإسلام قائمة على الرحمة، ولذلك قال الله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ) .

وأضاف “المفتى” أن سيرة النبى صلى الله عليه وسلم، مليئة بالمواقف والأحداث التى تُعلمنا قيماً إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملى فى حياتنا، وقد أرشدنا الله سبحانه وتعالى إلى ضرورة إتباع النبى صلى الله عليه وسلم فقال: (لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً) .
وأكد أن القراءة العصرية لسيرة النبى محمد، وتطبيقها تطبيقاً عملياً صحيحاً أصبح ضرورة مُلحة في ظل ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منا التمسك بأخلاق النبى وتحقيق مقاصد الإسلام العليا .
وأوضح أن الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف يمدنا بمزيد من الأمل والنور والبِشر لتشد على أيدينا وسواعدنا كى تتوحد كلمتنا وتنطلق مساعِينا نحوَ البناء والعمران، رغبة فى إستعادة الروح المحبَة للحياة والمقبلة عليها .

كلمات متعلقة

ads