ads

عاجل

مسؤولون سعوديون يصلون القنصلية السعودية فى إسطنبول للتحقيق فى إختفاء “جمال خاشقجى”

وصل مسؤولون سعوديون إلى مقر قنصلية بلادهم فى مدينة إسطنبول التركية للتحقيق فى إختفاء الصحفى السعودى جمال خاشقجى .

حيث قالت وكالة “الأناضول” التركية اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين وصلوا ضمن وفد فريق العمل الذى تشكل بخصوص التحقيق فى إختفاء جمال خاشقجى .

وكان قد طالب وزير الخارجية التركى “مولود تشاووش أوغلو” السبت الماضى، السعودية بالتعاون فى تفتيش القنصلية السعودية فى إسطنبول، على خلفية إختفاء جمال خاشقجى بعد دخوله القنصلية منذ 2 أكتوبر الجارى .

وقال أوغلو : نرغب فى أن تتعاون السعودية معنا بشأن تفتيش القنصلية السعودية، وهذا لم يحدث حتى الأن .. مضيفاً تعاوننا مع مجموعة العمل السعودية لا يعنى توقف التحقيقات التى نُجريها حول واقعة إختفاء خاشقجى ..

وكان قد إتصل الملك سلمان بن عبدالعزيز بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، أمس الأحد وشكره على ترحيبه بإقتراح السعودية تشكيل فريق مشترك لبحث موضوع إختفاء خاشقجى ، والذى إختفى بعدما شُوهد أخر مرة فى الثانى من أكتوبر الجارى وهو يدخل إلى القنصلية السعودية فى إسطنبول للحصول على وثائق لإتمام زواجه، وقالت خطيبته التى كانت تنتظره بالخارج أنه لم يخرج من القنصلية .

وقدمت السلطات السعودية والتركية روايات مختلفة ومتضاربة حول إختفاء خاشقجى، حيث تؤكد أنقره أنه لم يخرج من مبنى القنصلية السعودية الذى دخله ، بينما تُصر الرياض على أنه غادر القنصلية بعد وقت وجيز من إنهاء إجراءات معاملة متعلقة بحالته العائلية .

كلمات متعلقة

ads