ads

عاجل

محافظ القليوبية يُكرم الحاصل على جائزة الأوسكار فى الفنون التشكيلية

قام الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ، وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية،اليوم الأحد، بتكريم “محمد مختار شطا” ، فنى الوسائل التعليمية بمدرسة الإصلاح الزراعى الإبتدائية ببنها لفوزه بجائزة الأوسكار فى معرض “رؤى عربية” للفنون التشكيلية، والذى عُقد بقاعة الفنون بجريدة الأهرام بمشاركة 9 دول عربية عن الأعمال المقدمة منه والتى تمثلت فى ماكيتات ورقية لفن لف وطى الورق، وتُعبر عن العصر الطباشيرى للعمل الأول والعمل الثانى الذى يُمثل نموذجاً مُصغراً لحدائق الحيوان .

وقد تم تكريم أخصائى الوسائل التعليمية ، محمد مختار شطا ، من قبل إدارة الموهوبين بالمديرية ممثلة فى أشرف محمود، عن سلسلة من الأعمال التى قام بها بالمدرسة ومشاركته بمجسم  عن العصر الطباشيرى تم إهدائه للمركز الإستكشافى للعلوم ببنها .

ووجه  طه عجلان مدير المديرية، الشكر للأخصائى الفائز بالمعرض وطالبه ببذل المزيد من الجُهد لتحقيق المزيد من النجاح، موجهاً الشكر للدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، على دعمه الدائم للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة .

** كما كرم المحافظ، ولاء أحمد علاء الدين، المُدرسة بمدرسة حسن أبو بكر التجريبية، والتى كُرمت فى مسابقة الأفضل، والحاصلة على لقب أفضل معلمة لغة عربية عن مبادرة الرواد المثاليين المصريين صناع قادة، حيث تم تصنيفها من قبل اللجنة المُحكمة بأبها أفضل مبادرة لطلاب المدارس فى 2018 .

وأثنى المحافظ، على جهودهم مُعرباً عن سعادته بلقائهم وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح، مؤكداً أن تبنى الرئيس لمشروع التعليم كمشروع قومى وإعلانه عام 2019 عاماً للتعليم يعكس إهتمام الدولة بالتعليم بإعتباره ركيزة أساسية للنهوض بمصر والإرتقاء بها .

من جانبه قال أشرف محمود مدير إدارة الموهوبين بالقليوبية ، إن تلك النجاحات تمثل ثماراً للجهود التي تبذلها الوزارة بقيادة الأستاذ الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  وتوجيهاته بالكشف عن المبدعين والموهوبين بين الطلاب والمعلمين بما ينعكس بشكل إيجابى على العملية التعليمية وبالتالى على الوطن .

كلمات متعلقة

ads