ads

عاجل

مقاييس جمال المرأة: لكل شعب عاداته وتقاليده التى يتميز بها عن الشعوب الأخرى منها ماهو غريب ومثير ومنها ما لا يمكن تصديقه

** إهتم الفراعنة القدماء بالعيون الكحيلة، أكثر من غيرها لأن المرأة كلما ركزت على جمال عينيها أصبحت أكثر سحراً وجاذبية وإهتموا كثيراً بالعطور والأبخرة، وهم أول من إستخدم اللبان لتعطير الفم .

** كان العرب يحبون الأنف الدقيق والعيون الواسعة والعنق الصافى الطويل والجسم الممتلئ مع الشعر الأسود الطويل والبشرة البيضاء الصافية ويماثلهم فى ذلك الهنود والفرس وإن كانوا يميلون للرشاقة .

** فى اليابان هناك مقاييس مختلفة للجمال إذ يُفضلون المرأة الناعمة الرقيقة الشكل، البيضاء الصافية البشرة والعنق . الهادئة الصوت والتى تكون قدماها صغيرتين ومشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى ، وكانوا يعتبرون الطول عيباً لا ميزة فى المرأة .

** تهتم بعض الشعوب مثل الإسكيمو والهنود الحمر برائحة المرأة، وبالذات رائحة الفم والجسم والشعر إذ يحرصون على وضع الزيوت العطرية الأوراق بالشعر مع مضغ بعض النبتات التى تطيب رائحة الفم وهم يختبرون رائحة فم المرأة وجسمها قبل خطبتها .

** بعض القبائل الأفريقية يزيدون فى مهر المرأة كلما إزداد سوء بشرتها، لأن ذلك ليس دليلاً على على الجمال فقط.. بل على صفاء عرقها ، كما أنهم لايفضلون الشعر الطويل إذ يقومون بحلق رأس الفتيات تماماً حتى تبدو أكثر أنوثة وجاذبية .

**تهتم بعض القبائل فى جنوب السودان وبعض الدول الأفريقية جداً بالشقوق التى يقومون بعملها على وجه المرأة وبطنها ويديها، ويعتبرون المرأة غير المخمشة ناقصة ولا تصلح للزواج .

 

كلمات متعلقة

ads