ads

عاجل

شبكة التواصل الإجتماعى”فيسبوك” تحظُر صفحة نجل نتنياهو لنشره تعليقات مُعادية للمسلمين

بعد أن قام النجل الأكبر لرئيس الوزراء الإسرائيلى، يائير نتنياهو، الخميس الماضى بنشر آراء مُعادية للمسلمين عبر شبكة التواصل الإجتماعى “فيسبوك” ، قام الموقع بحظر صفحته لمدة 24 ساعة .

ووصف نجل رئيس وزراء إسرائيل، شبكة التواصل الإجتماعى الأكبر فى العالم بأنها “ديكتاتورية” .

وكان يائير نتنياهو، دعا فى رسالة نشرها الخميس على صفحته فى فيسبوك، بعد وقوع هجمات فلسطينية دامية “جميع المسلمين إلى مغادرة إسرائيل”، وكتب أيضاً هل تعلمون أين لاتحدث هجمات؟ فى أيسلندا واليابان ، حيث للمصادفة لايوجد مسلمين هناك، وتحدث فى منشور آخر عن أحد حلين محتملين فقط لإحلال السلام ،، وهو ” إماأن يُغادر كل اليهود إسرائيل ، أو أن يُغادر كل المسلمين إسرائيل .

وأضاف قائلاً ” أنا أُفضل الحل الثانى “، كما جاءت تعليقاته بعد مقتل جنديين إسرائيليين الخميس الماضى فى محطة للحافلات فى الضفة الغربية قرب إحدى المستوطنات، وفى اليوم نفسه توفى طفل ولد قبل موعده بعد إصابة والدته الحامل به بجروح فى هجوم مُنفصل فى 9 ديسمبر .

وقام فيسبوك بحذف منشورات يائير، ما دفعه للإنتقال إلى تويتر لإنتقاد الموقع الأزرق “فيسبوك” الذى وصفه بـ “ديكتاتورية الفكر” .

ويُذكر أن معارضوا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، إبنه يائير البالغ من العمر 27 عاماً كونه يعيش فى مقر رئاسة الوزراء دون سبب أو أى منصب رسمى، كما أنه يستفيد من كثيرة منها ، سائق شخصى، وحارس شخصى وغير ذلك من الإمتيازات .

كلمات متعلقة

ads