ads

عاجل

رئيس الإتحاد الأفريقى لكرة القدم يُعرب عن سعادته لإستضافة مصر بطولة الأمم الأفريقية 2019

أكد أحمد أحمد ، رئيس الإتحاد الأفريقى لكرة القدم ، أن “الكاف ” قد يطلب مساعدة الإتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” فى تنظيم بطولة الأمم الأفريقية القادمة “2019 ” التى تستضيفها مصر خلال الصيف القادم .

وأضاف أحمد أحمد، فى مؤتمر صحفى عقده بالعاصمة السنغالية “داكار” اليوم الثلاثاء أنه يُعرب عن سعادته بأن مصر ستستضيف البطولة، مُشيراً إلى أن “الكاف ” سيعمل على إيجاد شراكة بناءة مع “فيفا ” ، وقال إن “الكاف ” على دراية بالمشاكل الموجودة..وإنه يمكن أن يطلب مساعدة “الفيفا ” والدول الأخرى لنجاح البطولة فى نسختها الجديدة لأول مرة فى مصر .

وأشار إلى ضرورة الإعتراف بالتنافس وما قدمته مصر وجنوب أفريقيا فى تقديم الملفات، مؤكداً الحرص على تحقيق كل الطموح، وأن شعار هذه البطولة هو وضع الأمل والطموح للأجيال القادمة .

وأوضح رئيس الإتحاد الأفريقى، أن كرة القدم تُوحد بين شعوب المعمورة، معرباً عن سعادته لمنافسة أساطير كرة القدم الإفريقية نظراءهم من أساطير الكرة فى العالم، مُدللاً على ذلك باللاعبين الأفارقة المتميزين والذين قد يتفوقون على مشاهير اللاعبين فى أوروبا وأمريكا مثل : ديديه دروجبا ، وجورج ويا ، وطالب بضرورة أن تُستخدم كرة القدم، كأداة للرُقى والتقدم وتحسين الأوضاع .

يُذكر أن البطولة القادمة التى تستضيفها مصر فى كأس الأمم الأفريقية ستكون الخامسة فى تاريخها ، حيث نظمت نسخة 1959 وحصدت اللقب فى ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب .

وأصبحت مصر رسمياً هى الدولة الأولى التي ستستضيف البطولة بنظامها الجديد، إذ ستُقام لأول مرة فى الصيف خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو القادم “2019” .

يُشار إلى أن مصر إكتسحت جنوب أفريقيا فى التصويت على إستضافة كأس الأمم الأفريقية” 2019 ” حيث حصلت على 16 صوتاً مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا وإمتناع عضو واحد عن التصويت .

كلمات متعلقة

رسمياً مصر تفوز بتنظيم أمم أفريقيا 2019

أعلن الإتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”...
اقرأ المزيد

8 يناير 2019 - 1:45م
ads