ads

عاجل

بدائل الكولاجين البيتى

بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس تفتقد البشرة لعناصر كثيرة مسئولة عن تغذيتها ، وبسبب نقص هذه العناصر تظهر علامات الشيخوخة والتجاعيد فى سن مبكر ، وذلك يتطلب عناية خاصة بالبشرة والإهتمام بالتغذية السليمة ويعتبر الكولاجين من أهم المواد الموجودة بالبشرة والتى يجب الإهتمام بها للحفاظ على البشرة وجمالها وشبابها ،لأن نقص مادة الكولاجين يؤدى إلى جفاف الجلد وظهور التجاعيد ، وبسبب عدم توافر الكولاجين بإستمرار فهناك بدائل من الطبيعة للكولاجين مثل :- ( الموز – عصير الليمون – اللبان الدكر – بياض البيض )

أولاً:- ماسك بياض البيض :- وهو من أهم وأفضل الطرق التى تساعد على عدم ظهور التجاعيد بالبشرة .. ويتم إستخدامه كالتالى .. إستخلاص بياض البيض وإضافة نصف ملعقة من زيت اللوز ، ثم نقوم بتوزيع الخليط على البشرة بالكامل وننتظر حتى يجف تماماً ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ .

ثانياً:- اللبان الدكر :- وهو الكولاجين الطبيعى ، نقوم بغلى قطع اللبان ىوتصفيته ثم نضيف عليه ملعقتين من زيت الزيتون ،ثم يتم فرد الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ .

ثالثاً:- عصير الليمون :- وهو المنقى الطبيعى للبشرة كما يطلق عليه لأنه ينقيها من الشوائب ويعمل على شد ونضارة البشرة وإخفاء التجاعيد ، فقط كل ما عليكى فعله هو إضافة مكعب ثلج لعصير الليمون وغسل الوجه كل صباح وهتشوفى الفرق .

رابعاً:- الموز :- وهو مضاد الأكسدة الطبيعى الذى يمد البشرة بعناصر غذائية تحافظ على نضارتها ومنع ظهور التجاعيد فكل ما عليكى هو إضافة ملعقة من زيت اللوز إلى ثمرة موز وهرسهم جيداً ، وضعى الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم يغسل بماء دافئ. وبكده يبقى عندك كولاجين طبيعى فى بيتك وبصحة وحياة .

كلمات متعلقة

وصفة ماسكات تُقاوم الحر للبشرة الدهنية

هناك مشاكل كبيرة تُعانى منها السيدات ذات...
اقرأ المزيد

12 أغسطس 2018 - 10:27م

نضارة بشرتك والمصيف

دائماً مع بداية موسم الإجازات وبدء فصل...
اقرأ المزيد

1 سبتمبر 2018 - 7:39م
ads