ads

عاجل

النادى الملكى “ريال مدريد” يُقدم عرضاً خرافياً مقابل الحصول على خدمات النجم الفرنسى “كيليان مبابى”..

كشفت تسريبات جديدة، قيمة العرض الذي قدمه ريال مدريد الإسبانى ، للتعاقد مع المهاجم الفرنسى الدولي “كيليان مبابي” ، من صفوف موناكو ، في صيف عام 2017 .

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية ، إن ريال مدريد كان على إستعداد لدفع 214 مليون يورو في صيف عام 2017 .

واستعان نادي موناكو بوكيل اللاعبين البرتغالى “خورخى مينديز” في عام 2017 ، لإقناع ريال مدريد بدفع 180 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات الفرنسى “كيليان مبابى” ، ويضاف إلى هذا المبلغ 34 مليون يورو ضرائب وافق الملكى على دفعها ، ما يرفع قيمة الصفقة لـ214 مليون يورو ، وفقاً لموقع (فوتبول ليكس) . إلا أن موناكو عاد وطلب من باريس سان جيرمان بعدها دفع نفس المبلغ لإنتقال اللاعب ، وفقاً للموقع نفسه .

وعلى الرغم من التوصل لإتفاق بين موناكو وريال مدريد ، فضل اللاعب الشاب البالغ من العمر (19 عاماً) ، الإنتقال لنادي العاصمة الفرنسية (باريس سان جيرمان) ، لكن موناكو طالب إدارة بى إس جى بدفع نفس المبلغ الذي تم الإتفاق عليه مع الملكى .

وحصل مينديز على 9 ملايين يورو كعمولة حين أبرمت صفقة إنتقال اللاعب لباريس سان جيرمان .

وإنتقل “مبابى” لباريس سان جيرمان من خلال صفقة إعارة مجانية في العام الأول مع بند يُلزم النادي الباريسى بدفع 145 مليون يورو في العام التالى ، بالإضافة إلى 35 مليون أخرى حال تم تمديد العقد .

وفي البداية ، كان يُعتقد أن هذه الطريقة في الدفع جاءت لتجنب سقوط بى إس جى في إنتهاك قواعد اللعب المالى النظيف بعد أن ضم في نفس ذلك العام ، البرازيلى “نيمار” مقابل 222 مليون يورو .

وعلى الرغم من ذلك ، قال موقع (فوتبول ليكس) إن هذا الأمر كان الهدف منه هو تجنب بى إس جى لدفع ضرائب في فرنسا .

كما كشف الموقع عن تفاصيل في عقد مبابى ، لا سيما بعض البنود التي طالب بها اللاعب نفسه ولم ترفضها الإدارة القطرية لباريس سان جيرمان .

وإتفق “مبابى” على تقاضى متوسط 10 ملايين يورو عن الموسم على مدار 5 سنوات ، وهو نفس الراتب السنوى الذي وعده به الريال ، لكنه طالب أيضاً بأن يُصبح راتبه هو الأعلى بين زملائه حال فاز بالكرة الذهبية .

ورفض النادي الباريسى هذا الشرط لأن راتبه في هذه الحالة سيتجاوز الـ30 مليون يورو التي يدفعها بى إس جى لنيمار في الموسم الواحد .

وفى النهاية ، تم الإتفاق على مبلغ إضافى حال فاز مبابى بهذه الجائزة التي تمنحها مجلة (فرانس فوتبول) .

كلمات متعلقة

ads