ads

عاجل

المالية: فرض ضرائب على إعلانات “فيس بوك” و “جوجل” بداية من العام الجديد

كشف الدكتور أسامة توكل، مستشار وزير المالية، أنه سيتم إصدار تشريع جديد يتضمن فرض ضرائب على إعلانات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”جوجل” فى العام الجديد، مُشيراً إلى أن هذا الإجراء يتم تنفيذه على جميع الممارسات العالمية، ومصر يجب عليها مُسايرة ما يحدث فى العالم .

وأوضح مستشار وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج “حضرة المواطن”، المُذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، تقديم سيد على، اليوم الأحد 30 ديسمبر، أن وزارة المالية ستتقدم بمشروع قانون خلال دور الإنعقاد لمجلس النواب المقبلة، لإخضاع كل الإعلانات التى تتم على جوجل وفيس بوك، فى السوق المصرى لضريبة يتم تحصيلها .

وتابع توكل : “سيتم تحصيل هذه الضريبة على الشركات المُعلنة، وليس على الأفراد أصحاب الصفحات أو الحسابات على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” .

يُذكر أن وزير المالية،  الدكتور محمد معيط ، أصدر قراراً وزارياً رقم 760 لسنة 2018 ،  ينص على تعديل بعض أحكام القرار رقم 269 لسنة 2018 ، بشأن تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى، حيث يتم بدء تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية إلكترونياً إعتباراً من 1 / 5 / 2019 بدلاً من 1 / 1 / 2019 .

ويتضمن القرار أن يتم تحصيل المستحقات الحكومية والضريبية والجمركية، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى فيما يزيد عن مبلغ 500 جنيه، بأية وسيلة من وسائل الدفع الإلكترونى، ويجوز سداد ما دون ذلك بأية وسيلة من وسائل السداد سواء كانت إلكترونية أو غيرها .

كلمات متعلقة

ads