ads

عاجل

العثور على الصندوق الأسود للطائرة الإندونيسية المنكوبة

فى تطور جديد فى التحقيق حول سبب سقوط الطائرة الإندونيسية المنكوبة ، والتى سقطت فى بحر جاوه منذ أيام قليلة ، إنتشل غواصون صباح اليوم الخميس ، الصندوق الأسود للطائرة من قاع البحر .

وقد بث التليفزيون الإتدونيسى مقطع فيديو ظهر فيه عثور إثنين من الغواصين على العلبة السوداء للطائرة ، وقاموا بتسليمها لسلطات البحث والتحقيق .

قال أحد الغواصين الإندونيسيين الذين يبحثون عن الصندوقين الأسودين للطائرة أنهم استخرجوا صندوقاً من بين حطام الطائرة التابعة لشركة (ليون إير) ووضعوه على سفينة على سطح البحر.

وعلى سطح السفينة بارونا جايا قال الغواص الذي عرف نفسه بإسم “هيندرا” لتلفزيون (مترو تي.في) ”بحثنا واستخرجنا الصندوق الأسود“ من بين الحطام في قاع البحر.

وأضاف قائلا إن الصندوق لونه برتقالي وسليم ، دون أن يُحدد إن كان الصندوق الذي استخرجوه هو مسجل بيانات الرحلة أم مسجل قمرة القيادة .

 

 

وكانت الطائرة المنكوبة من طراز “بوينج 737 ماكس 8” والتى سقطت يوم الإثنين الماضى فى بحر جاوه بعد دقائق قليلة من إقلاعها من جاكرتا ، وكانت الفرق الأرضية قد فقدت الإتصال بالرحلة ( JT 610 ) التابعة لشركة الخطوط الجوية منخفضة التكاليف “ليون إير” بعد 13 دقيقة من إقلاع الطائرة فى وقت مبكر يوم الإثنين الماضى من جاكرتا فى طريقها إلى بلدة بانكال بيانغ .

وقالت تقارير أن الشركة إستلمت الطائرة المنكوبة منذ حوالى شهرين فقط بعد أعمال الصيانة اللازمة لها ، وفى وقت سابق أكد رئيس لجنة سلامة النقل “هاريو ساتميكو” فى تصريحات لرويترز رصد إشارات من الصندوق الأسود للطائرة وقال صوت الأزيز أوضح” .

وأضاف “أرسلنا مركبة تعمل عن بُعد، ورصدنا كتلة ضخمة فى قاع البحر نعتقد أنها جزء من جسم الطائرة ،وأن فريقاً من الغواصين يعمل منذ الصباح الباكر لتحديد المنطقة التى يُعتقد أن الصندوق الأسود سقط بها ، ووصف حالة البحر بأنها هادئة ..

كلمات متعلقة

ads