ads

عاجل

السيسى: نستهدف التحول إلى مجتمع رقمى لتحقيق التنمية المُستدامة، مصر حققت إنجازاً كبيراً فى مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر تُولى إهتماماً كبيراً لقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحرصت على تطوير البنية التحتية وإقامة المدن الذكية، وقد حققت مصر إنجازاً كبيراً فى هذا المجال .

وأضاف الرئيس، خلال إفتتاح معرض القاهرة الدولى للإتصالات، أن قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح يمثل عنصراً أساسياً فى دعم الخطط التنموية للدولة ومحركاً دافعاً فى جهود بناء إقتصاد تنافسى متنوع يعتمد على الإبتكار والمعرفة .

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن مصر أولت إهتماماً بقطاع الإتصالات، وحرصت على تطوير وتحديث البنية التحتية للإتصالات، وإقامة المدن الذكية، وتمكين مختلف فئات المجتمع من إستخدام الخدمات الرقمية، ونشر الوعى المجتمعى بأهمية التحول الرقمى، وهو ما يُساهم فى تحقيق نقلة نوعية فى المجتمع المصرى عبر توطين التكنولوجيا فى محافظات مصر المختلفة، وتوفير بيئة تُشجع على بناء قدرات الشباب والنهوض بصناعة وتصميم الإلكترونيات .

كما أضاف الرئيس،خلال كلمته”ماضون على الطريق الصحيح نحو التحول إلى مجتمع رقمى لتحقيق التنمية المُستدامة، كما أن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لتوطين التكنولوجيا في مختلف محافظات الجمهورية” .

كلمات متعلقة

ads