ads

عاجل

الرئيس السيسى يصل اليونان للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح اليوم الأربعاء، إلى جزيرة كريت اليونانية للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص .

وتُعد هذه الجولة السادسة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، وذلك فى إطار آلية التعاون الثلاثى الذى إنطلق من القاهرة فى نوفمبر عام 2014 .

استقبل رئيس وزراء اليونان، أليكسيس تسيبراس، الرئيس السيسى، لدى وصوله جزيرة كريت اليونانية، ويرافق الرئيس السيسى وفد وزارى مصرى رفيع المستوى، يضم كل من وزير الخارجية سامح شكرى، والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة ووزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور عمرو طلعت كما يضم الفد كل من اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، واللواء محسن عبدالنبى مدير مكتب الرئيس والسفير بسام رضا المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية .

كما أجرى الرئيس السيسى، مباحثات مع “ألكسيس تسيبراس”، رئيس وزراء اليونان، لدى وصوله إلى جزيرة كريت اليونانية، قبيل إنعقاد القمة الثلاثية .

كما عقد الرئيس لقاءً ثُنائياً مع نظيره القبرصى “نيكوس اناستاسيادس”، قبيل إنعقاد القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، وبحث الرئيسان خلال اللقاء العلاقات المتميزة بينالبلدين والتى شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذا التشاور حول بعض القضايا والملفات الإقليمية .

كلمات متعلقة

ads