ads

عاجل

الأعلى للإعلام : يمنع المُحرضون ضد الدولة من الحصول على تراخيص المواقع الإلكترونية

صرح عبدالفتاح الجبالى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن القانون الجديد رقم 18 لسنة 2018 والخاص بتنظيم الصحافة والإعلام ، وضع بعض الشروط على الأمور الخاصة التنظيمية فيما يتعلق بالمؤسسات الإعلامية والمواقع الإلكترونية ، مضيفاً أن معظم المواقع الإلكترونية غير حاصلة على تراخيص .

وأضاف وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى الذى يعقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أنه تم تخصيص حساب فى بنك القاهرة لتلقى إيداعات الحصول على تراخيص المواقع الإلكترونية، مشيراً إلى أن المواقع الصادرو عن الجهات الحكومية لها وضع خاص .

وأشار الجبالى إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو الجهة المديرة للإعلام المصرى بشكل عام سواء الحكومى أو الخاص مستطرداً ” أن الكيانات الإرهابية والمُحرضة ضد الدولة محرومة من الحصول على تراخيص لإصدار مواقع إلكترونية لها” .

وقال وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن رسوم الحصول على ترخيص المواقع الإلكترونية تبلغ 50 ألف جنيه لمدة خمس سنوات، مؤكداً أن من لم يحصل على تراخيص سيكون وضعه غير قانونى، وأن الرسوم التى ستدفع للحصول على تراخيص المواقع ستدخل الخزانة العامة للدولة، لأن المجلس جزء من الموازنة العامة للدولة، وأن هدفنا ضبط المشهد الإعلامى ونحن مع الحرية الكاملة ونعمل فى الإطار التشريعى المنظم للعمل .

 

كلمات متعلقة

ads