ads

عاجل

إنطلاق قمة الإستثمار غير الرسمية لمجموعة العشرين مع الشركات الألمانية بحضور الرئيس السيسى

إنطلقت فى العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء، فاعليات قمة منتدى الإستثمار غير الرسمية لمجموعة العشرين مع الشركات الألمانية والدول الأعضاء فى مبادرة الشراكة مع أفريقيا بحضور رؤساء عشر دول، وعدد من كبار المستثمرين، ورؤساء المنظمات الإقتصادية الدولية بينها البنك الدولى وصندوق النقد الدولى، والتى دعت إليها المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” .

وذلك فى إطار الأهمية التى توليها مصر لتفعيل التعاون بين الدول الأفريقية ودول مجموعة العشرين فى مختلف المجالات التنموية خاصة فى ضوء تولى مصر رئاسة الإتحاد الأفريقى للعام 2019 .

ومن المقرر أن يتبع ذلك قمة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، وتهدف هذه القمة إلى تعزيز الشراكة مع أفريقيا والتى أطلقتها المستشارة الألمانية ميركل العام الماضى خلال رئاسة ألمانيا مجموعة العشرين عبر دعم المبادرات وبامج الإستثمار الهادفة إلى تحقيق التنمية الدائمة فى الدول الأفريقية ولا سيما مواطن العمل لفائدة الشباب ، وتواصل فاعلياتها للعام الثانى على التوالى .

ويحضر القمة الرئيس عبدالفتاح السيسى ، بدعوة من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل .

ويبحث السيسى وميركل فى القمة ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية بين مصر وألمانيا، والبناء على ماتحقق فى هذا المجال خلال الأعوام الأربعة السابقة، والتى شهدت نقلة نوعية فى علاقات التعاون بين البلدين على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية .

وأوضح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات ستشهد التنسيق وتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، فضلاً عن مناقشة مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة .

وأشار السفير الدكتور بدر عبدالعاطى سفير مصر لدى ألمانيا أن ميركل ستعقد غداء عمل بدار المستشارية الألمانية على شرف الرئيس السيسى، فى إطار الترتيبات الإستثنائية التى أعدتها ألمانيا لمصر خلال هذه الزيارة والتى تضمنت مباحثات منفردة مع الرئيس السيسى فقط ، على الرغم من تواجد رؤساء عشر دول أخرى مشاركين فى القمة، مما يعكس التقدير الكبير لمصر وقيادتها والتى تحظى بمكانة متميزة خلال الزيارة .

 

كلمات متعلقة

رحلة الـ 13 دقيقة تسقط فى بحر جاوه،

13 دقيقة فقط كتبت كلمات النهاية لـ 188 شخصاً...
اقرأ المزيد

29 أكتوبر 2018 - 5:49م
ads