ads

عاجل

إغلاق شارع وكوبرى الأزهر جزئياً فى الإتجاه القادم من الحسين إلى ميدان العتبة لإنهيار عقار بالموسكى

قامت اليوم شرطة مرور القاهرة بغلق شارع الأزهر جزئياً وكذلك كوبرى الأزهر فى الإتجاه القادم من الحسين إلى ميدان العتبة، بسبب إنهيار عقار بالموسكى صباح اليوم، وجاء هذا الغلق خوفاً من سقوط أجزاء من العقار المنهار، ولتأمين حركة المشاة والسيارات بالمنطقة .

وقامت قوات أمن القاهرة بفرض كردون أمنى بالمنطقة ووضع سوراً حديدياً لعزل الإتجاه المؤدى إلى ميدان العتبة عن المشاة والسيارات وكذلك فى محيط العقار المنهار حرصاً على أمن وسلامة المشاة والسيارات .

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغاً يفيد إنهيار جزئى بالعقار رقم 48 شارع الأزهر بحى الموسكى دون أن يُسفر ذلك عن إصابات أو وفيات ، وإنتقلت الأجهزة المعنية للموقع، وتبين إنهيار جزئى بالدور الأول فوق الأرضى للعقار المكون من 5 طوابق أرضى و4 طوابق، وتم على الفور إخلاء السكان دون المنقولات .

وقام اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة بتفقد العقار المنهار للإطمئنان على حالة السكان ومتابعة التطورات والإجراءات التى تم إتخاذها، كما وجه بتشكيل لجنة لمعاينة العقارات المجاورة للعقار للتأكد من بمدى تأثرها من عدمه .

كما شدد المحافظ على ضرورة مراجعة الحالات الإنشائية لتلك العقارات ، وحصر السكان بالعقار المنهار لتوفير بديل لهم، وأوضح أنه ستتم أعمال الإزالة لهذا العقار يدوياً حرصاً على عدم تأثر العقارات المجاورة، وإخلاء العقارين الملاصقين من الخلف للعقار بدرب الزيات كإجراء وقائى من الحى، وتمت عودتهم مرة أخرى لمساكنهم بعد مراجعة الحى بمعرفة المهندس المختص وتبين عدم وجود أية أضرار بهما .وعمل حصر للسكان المتضررين لتوفير السكن البديل لهم .

 

 

كلمات متعلقة

ads